عن الوحدة(مصادر التعلم)

 

وحدة مصادر التعلم

 

   التشكيل الإداري للوحدة

  1. د. محمد الحسيني عبد الفتاح                 قسم التربية الخاصة                   رئيس  الوحدة
  2. د. محمد علي عبد المقصود القط            قسم علوم الحاسب                 نائب رئيس الوحدة
  3. د. جمال محمد عبد العزيز                      قسم  اللغة العربية                         عضواً
  4. د. مفدى جميل الرواشدة                      قسم الرياضيات                              عضواً
  5. د. الشيخ الجبلي الأمين                      قسم التعليم الأساسي                      عضواً
  6. أد. لطفي عباس الباجي                      قسم الفيزياء                                 عضواً
  7. د. والي الدين الأمين محمد                  قسم الدراسات الاسلامية                  عضواً                                    
  8. د. أحمد أحمد عبد المقصود                  قسم اللغة العربية                           عضواً
  9. د. ربيع فايز فهيم                             قسم اللغة الانجليزية                        عضواً
  10. د. الناصر العيفة حامدي                      قسم الكيمياء                                 عضواً
  11. د. عماد محمد عبد الله آدم                 قسم مختبرات العلوم                         عضواً
  12. د/ كوثر                                         قسم علوم الأسرة والطفولة               عضواً

 

مهام الوحدة :

1- التواصل مع أقسام الكلية الأكاديمية والوحدات المساندة بشكل منتظم في بداية كل فصل دراسي لدراسة احتياجات كل قسم من مصادر التعلم ليتم توفيرها في الوقت المناسب.

2- إعداد قائمة مصادر التعلم لكل قسم أكاديمي، ونسبة توفرها ونسبة استخدامها، وتحديثها كل فصل دراسي مع توفير الصيانة الوقائية والتصحيحية والاستبدال عند الحاجة، وبعد التنسيق مع الجهة ذات العلاقة.

3- إعداد قاعدة بيانات بمصادر التعلم في الكلية.

4- إعداد دليل بالسيايات واللوائح الداخلية المتعلقة بمصادر ومرافق التعلم.

5- الإشراف على عمل المكتبة أمنياً والاحتفاظ بالمواد والمراجع المطلوبة الخاصة بالعملية التعليمية، وتسهيل الوصول بفاعلية إلى قواعد البيانات الالكترونية والمواد البحثية والمجلات العلمية.

6- التنسيق مع الصيانة والخدمات بشأن تحقيق متطلبات الصحة والسلامة في مرافق وتجهيزات الكلية.

7- تقويم ما يتم توفيره من مرافق وتجهيزات خاصة بالتدريس والمعامل، والبحث لتحديد مدى كفايتها لحاجة الكلية وجودتها والخدمات المتصلة بها، بالاضافة إلى وضع آليات محددة للتعامل مع هذه الآراء والاستجابة لها، ورفع تقرير للجهات المختصة.

8- مساعدة الأساتذة والطلاب في الوصول لمصادر المعلومات المتاحة.

9- تدريب الأساتذة والطلاب على استخدام مصادر المعلومات، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

10- تقديم النصح والمشورة للأساتذة حول اختيار واستخدام الوسيلة التعليمية المناسبة.

11- إعداد التقارير الإحصائية المطلوبة.

12- وضع خطة استراتيجية لتوفير مصادر التعلم وتجهيزاتها وصيانتها، بمشاركة الأقسام وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

13- تقديم الدعم المناسب لمساعدة الطلبة وهيئة التدريس بما يضمن استخدامهم الفعال لمصادر المكتبة وخدماتها عن طريق تقديم برامج تهيئة إرشادية وتدريب للطلبة وغيرهم من المستخدمين، لتهيئتهم لاستخدام المكتبة ومرفقاتها المختلفة وخدماتها، وإطلاع هيئة التدريس والطلبة على ما يستجد من تطورات في المكتبة.

 دليل الوحدة:

دليل الوحدة بصيغة pdf

 

21/10/2019
08:16 AM